مجلة هيئة اسواق المال - العدد الخامس عشر مارس 2024 | Page 27

وفي هذا الإطار ، قامت الهيئة في المرحلة السابقة ) المرحلة التأسيسية ( بالعديد من المبادرات التي شملت جوانب منظمة لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ، إضافة الى الأطر التشريعية والرقابية والتنموية والتنظيمية والتوعوية مع مراعاة مواءمتها لتوجهات خطة الكويت التنموية .
وقد استطاعت الهيئة خلال الفترة السابقة تحقيق العديد من الأهداف الإستراتيجية ، واستمراراً‏ لهذا النهج ، وتماشياً‏ مع متطلبات المرحلة القادمة في تنظيم وتنمية قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ، قامت الهيئة بإعداد الإصدار الثاني للوثيقة الإستراتيجية للهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات ) 2023 )، 2025 / والتي تقوم مبادؤها على الاستمرار في التطور والتميز في رفع كفاءة قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في مختلف جوانبه التشريعية والرقابية والتنموية والتنظيمية والتوعوية وذلك بالتعاون مع كافة الجهات الأخرى ذات الصلة ، علما بأن الإصدار الثاني من إستراتيجية الهيئة يتكون من تسعة أهدافٍ‏ إستراتيجية تسعى الهيئة لتحقيقها من خلال مبادراتٍ‏ متعددة لتنظيم أفضل ورفع تصنيف دولة الكويت لدى المؤشرات العالمية المتعلقة بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات .
• التطورات التقنية المتسارعة في عالم اليوم تضع هيئة الاتصالات أمام تحديات هائلة لمواكبتها ، لاسيما على صعيد التحديث المستمر للبنى التحتية للاتصالات ، جيل الاتصالات المستحدث ينسف ما سبقه ، الأمر الذي يستلزم إنفاقاً‏ كبيراً‏ ؟
نعم-‏ في الحقيقة-‏ يستلزم هذا الجانب إنفاقاً‏ كبيراً‏ ، إلا أن الجدوى الاقتصادية-‏ بالمقابل-‏ لازالت موجودة ، والدليل أن أكبر الشركات المدرجة في السوق هي شركات الاتصالات . تنظيمياً‏ علينا مراقبة الأداء التجاري والمالي للشركات ، والتأكد من
27 | Page