كما أن الهيئة تسعى لتفعيل لائحة تعريف اسم المتصل بشبكات الاتصالات العامة والتي تهدف إلى تنظيم آلية تعريف اسم المتصل " Identification " Caller Name في شبكات الاتصالات العامة بدولة الكويت لتحس� تجربة المستخدم وتزويده بهوية المتصل الموثوقة قبل الرد على المكالمة ، مما يساهم في الحد من اتصالات الاحتيال وقد تم الانتهاء من المرحلة التجريبية الأولى وبنجاح .
• كثر الحديث خلال السنوات القليلة الماضية عن تبني إستراتيجيات وطنية للأمن السيبراني ، وهناك جهود للعديد من الجهات الوطنية للحد من ممارسات الاحتيال المالي . هل ترون حاجة فعلية لتوحيد الجهود في هذا الإطار تحت مظلة إستراتيجية وطنية بالفعل ؟
بالفعل ، الجهود في هذا الإطار أفضت إلى إنشاء المركز الوطني للأمن السيبراني ، وهي خطوة – وإن كانت متأخرة- إلا أنها بالاتجاه الصحيح بكل تأكيد . ونتمنى للإخوة في المركز الوطني كل التوفيق لما فيه مصلحة الوطن والمواطن ، والمركز - بالمناسبة- حديث الإنشاء ، وإن شاء الله نرى قريباً جداً نتائج عملهم على أرض الواقع .
• أستاذ عمر : هيئة أسواق المال تبنت إستراتيجية للتحول الرقمي من المنتظر أن تفضي إلى رقمنة كافة خدماتها بحلول عام ، 2025 وقد قطعت شوطاً كبيراً في هذا المسار . ما تقييكم لتوجهٍ كهذا ؟
نتمنى نجاح إستراتيجية هيئة أسواق المال في رقمنة كافة خدماتها مع نهاية عام 2025 كما نأمل نجاح جهودنا في هيئة الاتصالات بالتحول الكامل لتأدية كافة الخدمات " رقمياً " سواءً للأفراد أو الشركات أو الجهات الحكومية ، بالإضافة لخدمات موظفيها ، ونأمل نجاحنا في عام 2026 -بمشيئة الله- في التوقف عن استخدام الورق بصورةٍ تامة .
35 | Page